Sponsors

الأربعاء، 23 يناير 2013

فيلاندر: نادال ليس مرشحا للقب رولان جاروس



يترقب عالم التنس عودة الأسباني رافاييل نادال بعد ثمانية أشهر من الغياب ، لكن واحدا من خبراء اللعبة المعدودين، وهو السويدي ماتس فيلاندر يعتقد أنه لا يمكن انتظار سوى القليل هذا العام من المصنف الأول السابق في عالم التنس.

ولا يمكن لفيلاندر أن "يتخيل" نادال فائزا ببطولة فرنسا المفتوحة هذا العام.

وقال المصنف الأول السابق في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية(د ب أ) اليوم في أستراليا "إنه عام آندي (موراي) ونوفاك (ديوكوفيتش) كي يفوز أحدهما برولان جاروس ، و(روجيه) فيدرر أيضا بالطبع ، وإن كان هو قد فاز بها من قبل".

ويبدو السويدي، المتوج ثلاث مرات من قبل على ملاعب رولان جاروس الرملية ، واثقا وهو يقول: "حتى لو كان اسمه رافا نادال ، سيكون خارج الترشيحات في باريس هذا العام".

ولا يلعب نادال /26 عاما/ منذ 28 حزيران/يونيو الماضي.

وتسببت إصابة مضاعفة في الركبة في إبعاده عن الملاعب ، قبل أن تؤخر آلام في المعدة عودته نهاية 2012 للمشاركة في بطولة أبوظبي وبطولتي الدوحة وأستراليا المفتوحة خلال الشهر الجاري.

ويعتقد فيلاندر أن النجم الأسباني سيدفع ثمنا باهظا لهذا الغياب الطويل. ومن المقرر أن يعود نادال في غضون أقل من أسبوعين حيث يخوض في شيلي بطولة فينيا دل مار.

وقال نادال "أعتقد أنه قد يحتاج إلى وقت كي يكون نادال الذي يعرفه الجميع ، لاسيما وأن اللاعبين ينظرون إليه على أنه نادال القديم".

وحاول النجم السويدي توضيح وجهة نظره بمثل خالص من رياضته: "يقال إن هناك نورا أخضر ونورا أحمر عندما يشير الحكم إلى اللاعبين بأن عليهما النزول إلى أرض الملعب. يوضع الأخضر في 90 بالمئة من المباريات ، الأحمر فقط في 10 أو خمسة بالمئة".

وأضاف "مع نادال ، في 90 بالمائة من المباريات يوضع الضوء الأحمر ، حتى مع فيدرر. لكن طيلة العام الجاري كله سيرى القليل جدا من اللاعبين الضوء الأحمر لدى النزول لمواجهة نادال ، حتى على الملاعب الرملية ، حتى في المباريات التي تمتد إلى خمس مجموعات".

وأضاف "إذا ما انتهى 2013 بين المصنفين الأربعة الأوائل ، سأكون في غاية الدهشة".

ويعرف فيلاندر /48 عاما/ في عالم اللعبة بتحليلاته الناقدة التي لا تعرف المجاملات، مما يسبب له عدم تمتعه بشعبية كبيرة بين أقرانه ، لكن اللاعب السويدي الذي يعمل حاليا معلقا بشبكة "يوروسبورت" ، يقول إن الأمر لايفرق كثيرا معه: "لا يهمني من هو المصنف الأول عالميا ومن غير ذلك. ما أعشقه هو التنس ، وما أستمتع به وما أهتم بشأنه هو التنس".

ويعتقد فيلاندر ، الذي توج بألقاب بطولات الجراند سلام عدا ويمبلدون ، أن نادال لا يهتم كثيرا بالتصنيف العالمي "أعتقد أنه سيبحث عن مستواه ، مستواه وحسب".

لكنه يشدد على استبعاد الأسباني من قائمة المرشحين للفوز بلقب رولان جاروس ، البطولة التي أحرز نادال لقبها سبع مرات من قبل في رقم قياسي.

وقال عن قناعة: "نعم ، نعم"، ردا على سؤال عما إذا كان مقتنعا بأن لقب نادال في البطولة الفرنسية مهددا.

وقال "لو فاز نادال برولان جاروس هذا العام لا أعرف ما سأفعله ، ربما أعترف أنني كنت مخطئا تماما.. لا يمكنني تخيل ذلك".


DPA ©

0 التعليقات:

إرسال تعليق