Sponsors

الثلاثاء، 12 فبراير 2013

فاز بالبطولة .. فحاول حمل الحكم من شدة الفرح

       فاز بالبطولة .. فحاول حمل الحكم من شدة الفرح

الحارس النيجيري يحاول حمل الحكم ابتهاجاً بالفوز
دبي – إبراهيم عمر
  أثار حارس مرمى منتخب نيجيريا لكرة القدم فينسينت إينياما موجة من ردود الفعل الساخرة في الصحف العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، بسبب احتفاله الغريب عقب إطلاق صافرة النهاية لمباراة منتخب بلاده أمام بوركينا فاسو البارحة، في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وبمجرد إطلاق الحكم الجزائري جمال حيمودي صافرته معلناً تتويج "النسور الخضراء" باللقب الإفريقي، انقضّ إينياما على حيمودي محاولاً حمله على كتفيه، دون أي مبالاة من الحكم الذي واصل إطلاق الصافرة قبل أن يتركه الحارس ويشارك في احتفالات الفوز مع بقية اللاعبين.


وبدأت القصة عندما أمسك إينياما بالكرة في الوقت بدل الضائع، ليقترب منه حيمودي طالباً الكرة، وبمجرد استلامها أطلق العنان لصافرته، في وقت لم يتمالك الحارس نفسه من شدة الفرحة وحاول رفع الحكم الذي قطع عليه الطريق وواصل المسير دون أن يلتفت له.


وتداولت صحف ومواقع عالمية عدة اللقطة الطريفة، مبدية دهشتها من تصرف الحارس النيجيري، الذي انضم لقائمة طويلة من طرق الاحتفالات الغريبة في ملاعب العالم، وإن كنت الأولى من نوعها التي يحاول لاعب حمل حكم ابتهاجاً بالفوز.


ولم تمر الحادثة دون تعليقات إسرائيلية، سواء في الإعلام العبري أو شبكات التواصل الاجتماعي، بحكم وجود الحارس النيجيري في الدوري الإسرائيلي منذ سنوات عدة، حيث يلعب حالياً لنادي مكابي تل أبيب.


وكتب مشجع إسرائيلي على موقع "تويتر" موجهاً حديثه لإينياما: "ماذا كنت تفعل؟!"، فيما ذكر آخر أن تصرف الحارس كان مدهشاً وغريباً، بيد أن الأكثر غرابة كان موقف الحكم الذي لم يحرك ساكناً، ولم يبدي أي انزعاج مما فعله اللاعب.


وأمضى إينياما في الملاعب الإسرائيلية ثماني سنوات كاملة، إذ بدأ مسيرته في الدولة العبرية عام 2005 حينما التحق بنادي بني يهودا قبل أن ينتقل لنادٍ أكبر هو هابوعيل تل أبيب.


ولعب الحارس المخضرم أربع سنوات مع هابوعيل، رحل بعدها عام 2010 لنادي ليل الفرنسي، إلا أنه سرعان ما عاد للدوري الإسرائيلي من جديد، وانضم هذا الموسم لنادي مكابي تل أبيب، علماً أنه خاض أكثر من 75 مباراة دولية مع منتخب بلاده اعتباراً من عام 2002.

0 التعليقات:

إرسال تعليق