Sponsors

الأحد، 10 فبراير 2013

كيشي يسعى لتكرار إنجاز الجوهري

كيشي يسعى لتكرار إنجاز الجوهري

 يسعى المدير الفني للمنتخب النيجيري لكرة القدم ستيفن كيشي إلى تحقيق إنجاز شخصي له، بخلاف حلمه برفع كأس أمم إفريقيا 2013، عندما يواجه “النسور” منتخب بوركينا فاسو الأحد في نهائي المسابقة التي تستضيفها جنوب إفريقيا.

وبإمكان كيشي (59 عاما) أن يجد لنفسه مكانا في تاريخ كرة القدم بالقارة السمراء، إلى جانب المصري محمود الجوهري، إذا قاد منتخب بلاده للفوز باللقب، لأنه سيكون الثاني بعد “الجنرال” الراحل الذي يفوز بأمم إفريقيا لاعبا ومدربا.
وسبق للجوهري الذي توفي العام الماضي، أن فاز بكأس الأمم الإفريقية عام 1959 في مصر، وكان هدافا للبطولة التي ضمت أيضا السودان وإثيوبيا برصيد 3 أهداف.
وكرر الجوهري إنجازه لكن في السلك التدريبي عام 1998، حينما قاد “الفراعنة” للفوز بلقب البطولة التي أقيمت في بوركينا فاسو، كمدير فني لأحد أفضل أجيال كرة القدم في مصر.
وفازت مصر، الغائب الأبرز عن النسخة الحالية من أمم إفريقيا، في النهائي على جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين.
وحقق كيشي نصف إنجاز الجوهري حتى الآن، إذ فاز بلقب البطولة لاعبا مع المنتخب النيجيري عام 1994 في تونس، وكان وقتها في عمر 32 عاما، وبادر بحمل كأس البطولة لأنه كان قائدا للفريق، بعد فوز صعب على زامبيا بنتيجة 2-1.
وعيّن كيشي في منصب المدير الفني لنيجيريا خلفا لسامسون سياسيا المقال بعد عجزه في قيادة بلاده إلى نهائيات أمم إفريقيا 2012، وراهن على اللاعبين المحليين بعد عقود من الاعتماد على اللاعبين خارج نيجيريا.

 كيشي يسعى لتكرار إنجاز الجوهري

0 التعليقات:

إرسال تعليق